أبـــحث داخــــل الــموقـــع

وزير الطاقة السعودي: أوبك لها دور في احتواء التضخم


قال وزير الطاقة السعودي إن تحالف أوبك+ له دور في "احتواء" الضغوط التضخمية، وذلك بعد ساعات فقط من ارتفاع خام برنت إلى أعلى من 75 دولارا للبرميل.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تدرس فيه دول أوبك+ ما إذا كانت ستزيد الإنتاج بشكل أكبر في الأشهر المقبلة. ومن المقرر ان تجتمع المنظمة النفطية على الانترنت الاسبوع المقبل لتحديد سياستها الانتاجية لشهر اب/اغسطس وما بعده بعد زيادة انتاجها من ايار/مايو الى تموز/يوليو.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الأربعاء، في مؤتمر نظمه بنك أوف أمريكا ، وفقا لتسجيل تصريحاته حصلت منصة الاتجاه نيوز على نسخة منه: "لدينا أيضا دور في احتواء التضخم، من خلال التأكد من أن هذه السوق لن يخرج عن السيطرة".

الا ان الوزير حذر ايضا من انه ليس من الواضح ما اذا كانت اسعار النفط ترتفع بسبب "العرض والطلب الحقيقيين" او بسبب "التوقعات والمسارات المفرطة في التفاؤل".

ولم يرد ممثل عن وزارة الطاقة السعودية على الفور على طلب التعليق.

وتشير هذه التعليقات إلى أن الرياض تسير على خط رفيع قبل اجتماع أوبك+ . وقال الأمير عبد العزيز إن المجموعة يجب أن تبقى حذرة لأن سوق النفط لم يخرج من "الركود" الناجم عن وباء كورونا. وفي الوقت نفسه، حذر التجار من الخلط بين الحذر والتقاعس عن العمل.

واضاف "علينا ان نكون حذرين. لكن الحذر لا يعني انه ليس علينا ان نفعل شيئا". واضاف "هذا يعني انه يجب ان نضمن عدم القيام باي خطأ هنا او هناك".

واعترف الأمير عبدالعزيز بانخفاض مخزونات النفط العالمية وتحسن توقعات الطلب خلال النصف الثاني من هذا العام وحتى عام 2022. 

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر