أبـــحث داخــــل الــموقـــع

12 علاج منزلي للسيطرة على مرض السكري وعلاجه

مرض السكري هو اضطراب التمثيل الغذائي في الجسم. يقتل مرض السكري قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين ، أو يصبح الجسم مقاومًا للأنسولين ، وبالتالي لا يمكن للأنسولين الذي ينتجه أن يعمل بشكل طبيعي.


لماذا مرض السكري خطير؟

يتسبب مرض السكري في تلف الأوعية الدموية والأعصاب ويسبب مضاعفات مختلفة في جميع أنحاء الجسم. كما يتسبب مرض السكري في الوفاة وأمراض القلب والسكتة الدماغية. 65٪ من مرضى السكري يموتون بسبب أحد العاملين المذكورين أعلاه. إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فقرر الآن أن تعيش أسلوب حياة صحي لتحافظ على صحتك دائمًا ، والتحكم في مرض السكري أمر سهل للغاية ، ما عليك سوى تغيير نمط حياتك .

لا يوجد علاج نهائي لمرض السكري ، ولكن يمكنك التحكم في نسبة السكر في الدم بالطرق الطبية وتغيير نمط الحياة. ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية للتحكم في نسبة السكر في الدم والتي وصفناها أدناه:



طرق السيطرة على مرض السكري في المنزل

1. السيطرة على مرض السكري بالقرفة

القرفة تزيد من تحويل الجلوكوز إلى دهون وأنسولين تسهل الوصول إليه. بالإضافة إلى ذلك ، تمنع القرفة تكون الجذور الحرة الخطرة وهي فعالة جدًا في علاج مرض السكري . تعمل القرفة مثل الأنسولين على أغشية الخلايا ، وبالتالي تقلل على الفور من حاجتك إلى الأنسولين.


2. السيطرة على نسبة السكر في الدم مع الصبار

نبات الصبار علاج رائع! تعمل العصارة الجافة وهلام الصبار الذي يخرج من الأوراق على خفض نسبة السكر في الدم وعلاج مرض السكري .


3. السيطرة على مرض السكري بالبصل

البصل له تأثير كبير في خفض نسبة السكر في الدم. يؤثر البصل على استقلاب الجلوكوز في الكبد ويزيد من إفراز الأنسولين.


4. السيطرة على مرض السكري بالثوم

الثوم يوجه أفضل علاج لخفض نسبة السكر في الدم ، ويؤخذ في الاعتبار تجديد خلايا البنكرياس وتحفيزها على إنتاج الأنسولين.


5. السيطرة على مرض السكري مع الحلبة

الحلبة هي واحدة من أكثر المواد شيوعًا لمرض السكري حيث أن مقاومة الأنسولين في الجسم تقلل من السيطرة على نسبة السكر في الدم. كل ما عليك فعله هو نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل وشرب الماء غدًا ومضغ البذور.


6. تنظيم سكر الدم بالريحان

يسهل الريحان إفراز الأنسولين ويقوي البنكرياس والكبد. يقلل تناول الريحان من نسبة السكر في الدم. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة للسيطرة على مرض السكري ، اختر الريحان.


7. السيطرة على مرض السكري بزيت الزيتون

زيت الزيتون يعالج أمراض: تصلب الشرايين ، ارتفاع الكوليسترول والسكري. وفقًا للبحث ، يخفض زيت الزيتون الدهون الثلاثية وبالتالي يخفض نسبة السكر في الدم. تناول ربع كوب زيت زيتون قبل النوم.

إذا كنت تفضل استخدام الليسيثين ، امزج ملعقة كبيرة من الليسيثين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم تناوله. تذكر أن كوب زيت الزيتون يحتوي على 2000 سعرة حرارية. فقط لأنها صحية ومفيدة لا يعني أننا نتجاهل سعراتها الحرارية!


8. تناول فيتامين D

لـ مرض السكري علاج، يمكنك استخدام هذا النوع من الفيتامين، وهي موجودة في الفواكه مثل البرتقال واليوسفي والليمون و يتسبب هذا الفيتامين في خفض نسبة السكر في الدم في أقل من شهر.


9. السيطرة على مرض السكري مع الحبة السوداء

للسيطرة على مرض السكري ، يمكنك تناول 6 ملاعق صغيرة من الحبۃ السوداء لمدة أسبوع . خذها في 3 أوقات مختلفة من اليوم.

طريقة أخرى هي صب نصف كوب من الحبة السوداء الساخنة مع نصف كوب من الجرجير أو بذور الخردل أو ربع كوب من عصير الرمان في الخلاط. أضف كوبًا من الكراث وشرب ملعقة صغيرة منه يوميًا


10. السيطرة على مرض السكري مع الأفوكادو

لعلاج مرض السكر ، حبة افوكادو غير محمصة. ثم قسّمها إلى عدة أجزاء! ضعه في قدر من الماء المغلي وانتظر حتى يتحول لون الماء إلى اللون البني. اشربه بعد التبريد. لديك أسبوعان لرؤية النتيجة.


11. ضبط سكر الدم بالتفاح

التفاح من الثمار التي تساعد في السيطرة على مرض السكري وهي فعالة للغاية. نأخذ تفاحة ونقطعها إلى قطع صغيرة. صب 4 أكواب من الماء في قدر واغلي التفاح . تناول المشروب في الصباح والمساء وسترى النتيجة خلال شهرين.


12. السيطرة على مرض السكري بأوراق التين

أوراق التين هي أفضل علاج معروف لمرض السكري ، ولكن هناك العديد من التطبيقات الأخرى. أوراق التين هي أحد العلاجات المنزلية لمرض السكري والتهاب الشعب الهوائية والثآليل التناسلية وتليف الكبد وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجلد والقرحة. 

أوراق التين لها خصائص مضادة لمرض السكري. هناك حاجة أقل للأنسولين عند استخدام أوراق التين. يجب على مرضى السكري تناول الخلاصة مع الإفطار . اسلقي أوراق التين في ماء نقي واشربه على شكل شاي.

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر