أبـــحث داخــــل الــموقـــع

قائد الجيش الإسرائيلي يقول إن التعاون مع الولايات المتحدة ضد إيران "غير مسبوق"


اشاد قائد الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء بالتعاون "غير المسبوق" مع الولايات المتحدة في ختام زيارة اميركية تركز على منع طهران من الحصول على قدرات نووية عسكرية.

وجاءت تصريحات الفريق أفيف كوخافي في نفس اليوم الذي قالت فيه إيران إنها أحبطت هجوما تخريبيا على مبنى وكالة للطاقة الذرية، في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات في فيينا بين طهران والقوى العالمية بهدف إحياء اتفاقها النووي لعام 2015.

وتعارض اسرائيل بشدة الاتفاق الذي تخشى ان يمكن عدوها اللدود من الحصول على اسلحة نووية.

كما جاءت زيارة كوخافي ، التى بدأت يوم الاحد ، بعد اربعة اسابيع من اتفاق اسرائيل وحكام غزة الاسلاميين الفلسطينيين على وقف اطلاق النار الذى انهى 11 يوما من القتال العنيف .

وفي القيادة المركزية للجيش الأمريكي في فلوريدا، التقى كوخافي قائد القيادة المركزية الجنرال فرانك ماكينزي، حيث ناقش حرب غزة والساحة السورية والتنسيق بين البلدين.

وقال كوخافي في بيان ان "تعاون الجيش الاسرائيلي مع الجيش الاميركي لم يسبق له مثيل في نطاقه ووصل الى آفاق جديدة".

واضاف ان "الهدف المشترك والرئيسي للعمل بالنسبة هو احباط العدوان الايراني".

وقال الجنرال الاسرائيلى " ان ايران تسعى الى اقامة وترسيخ الارهابيين فى العديد من الدول ( وما زالت ) تمثل تهديدا اقليميا من حيث الانتشار النووى وانظمة الاسلحة المتقدمة بما فيها قدرات الصواريخ الباليستية وتمويل الجيوش الارهابية " .

كما يجتمع كوخافي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان حول "ترسيخ إيران الإقليمي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وعيوب" الاتفاق النووي مع إيران، حسبما جاء في بيان صادر عن الجيش.

وقال الجيش انه خلال اجتماعاته مع سوليفان ورئيس وكالة المخابرات المركزية قدم كوخافي طرقا متعددة لمنع ايران من الحصول على قدرات نووية عسكرية " .

ومن المقرر ان يعود كوخافي الى اسرائيل الجمعة.

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر