أبـــحث داخــــل الــموقـــع

ثمار الاستغفار كنز لا يفنى

 قال الله تعالى في كتابه العزيز "استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا" (هود:3)

ففي الآية السابقة وعداً من الله بالمتاع الحسن والذي يؤدى إلى طمأنينة القلب و انشراح الصدر وسكينة النفس وكل هذا لا يحدث إلا بفضل الاستغفار .

 ووعدنا الله تعالى بالصحة  في البدن والسلامة من كل الامراض انه سيزيدينا قوة إلى قوتنا ولكن كل هذا لن يتم بدون الاستغفار"استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم " هود:52

واراد الله تعالي ان يدفع عنا بالاستغفارالكوارث ويسلمنا من الحوادث ويؤمننا من الفتن والمحن فقال في كتابه " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون"  (الانفال:33) .

ويرزقنا الله تعالي الخير الكثير من غير حدود أيضاً بالاستغفارمن الغيث المدرار والذرية الطيبة والمال الحلال والولد الصالح "استغفروا ربكم إنه كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرارا* ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً" (نوح: 10-12)

 ويغفر لنا الله تعالى سيئاتنا بالاستغفار ويزيد الحسنات "وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين" (البقرة:58)

وأمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالاستغفار فقال في حديثه الشريف " استغفروا الله وتوبوا إليه فأني استغفر الله وأتوب إليه فى اليوم مائة مرة) .

ووجهنا النبى ايضا إلى فضل الاستغفار الذي يكون بغير حساب في حديث صحيح "من لزم الاستغفار جعل له من هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب" ، فالاستغفار هو الدواء الناجح وسبب تكفير الذنوب والخطايا .

يرضى الله عن المستغفر الصادق لانه يعترف بذنبه ويتوجه الى الله طالبا عفوه ومغفرته .



صيغ الاستغفار

1-يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمت على سعت حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.

فالآن جئت تائباً نادماً مستغفراً، فاصفح عني، وأعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.

2-اللهم انت ربي خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك على وأبوء لك بذنبى فاغفر لى فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت .

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر