أبـــحث داخــــل الــموقـــع

الإمارات العربية المتحدة تحمل الفضية في "فزاع الدولية" لذوي العزم


فازت الإمارات بالفضية في مسابقة "الفرق المختلطة"، حيث فاز الثلاثي محمد خميس بطل أولمبياد المعاقين وسيف الزعابي وموزة الزيودي بالمركز الثاني في ختام النسخة الحادية عشرة من بطولة فزاع الدولية لقوة رفع الأثقال لذوي العزم (كأس دبي العالمي 2021)، والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 62 دولة، فيما جاء المركز الأول في نفس المسابقة إلى تشيلي، وكولومبيا في المركز الثالث.

وتوج ماجد العصيمي رئيس اللجنة الآسيوية للمعاقين ومدير بطولة فزاع الدولية لذوي العزم المنتخب الصيني بدرع التميز، بعد أن جاءت الفرق المشاركة في البطولة العالمية في المركز الأول برصيد 13 ميدالية (7 ميداليات ذهبية و5 فضية وبرونزية)، يليها الفريق الروسي بعشر ميداليات. (3 ذهبية، 3 فضية، و4 برونزية)، بينما جاء المنتخب المصري في المركز الثالث (برصيد 6 ميداليات 3 ذهبيات و3 فضية).

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، الذي تابع بعض فعاليات البطولة، في تصريحات صحفية: "أصبحت بطولة فزاع الدولية واحدة من أهم البطولات في الخريطة العالمية لذوي العزم، خاصة وأنها تحمل اسما عزيزا على قلوبنا وشخصية رياضية متميزة في وقت كانت فيه رياضة ذوي العزم مع اهتمام القيادة الحكيمة، والتي كان لها تأثير إيجابي على رحلتهم في جميع المحافل القارية والدولية".

وأضاف: "هذه المشاركة الكبيرة، رغم تحديات الجائحة، تؤكد ثقة العالم في الإمارات ودبي والسمعة العالمية لهما، وحرص الفرق على الحضور في هذا الحدث العالمي الذي له أهمية كبيرة، خاصة وأن (فزاع) تجاوزت التوقعات وأصبحت عابرة للقارات لتحقيق الطموحات".

وأشار الأمين العام لمجلس دبي الرياضي إلى أن "مجلس إدارة نادي دبي لذوي العزم وفرق اللجان المختلفة لم يتركوا أي شيء للصدفة"، موضحا أن "النادي نجح في ما لم تتمكن الدول الكبرى من تحقيقه، رغم التحديات التي تواجه العالم بسبب وباء كورونا".

بدوره، أشاد الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي، ناصر أمان آل رحمة ، بالنجاح الكبير الذي حققه الحدث العالمي، وقال في تصريحات صحفية: "إن وجود 62 دولة في نسخة دبي رغم الجائحة يعتبر إنجازا"، مشيرا إلى أن "القيادة الحكيمة أعدت كل عوامل النجاح". من أجل تحقيق طموحاتهم على جميع المستويات".

وأضاف أن "تحطيم الأرقام القياسية في دبي يؤكد قوة هذه البطولة، خاصة وأنها كانت الفرصة الأخيرة ل(الأشخاص ذوي العزم) لحجز مقاعدهم في دورة الألعاب الأولمبية للمعوقين في طوكيو 2020".

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر