أبـــحث داخــــل الــموقـــع

أقوال الرسول "صلى الله عليه وسلم" في فضل الوضوء

يعتبر الوضوء ركن أساسي يجب تحقيقه من أجل صحة الصلاة، ولذلك حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الوضوء وما له من فضائل منها تكفير الخطايا، وان المؤمن فقط هو يتوضأ ، وما يلي أحاديث رسولنا الكريم عن فضل الضوء .



1- عن عثمان بن عفان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره"


2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من امرئ مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها، إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم يؤت كبيرة وذلك الدهر كله " .


3- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سددوا وقاربوا واعملوا وخيروا وأعلموا أن خير أعمالكم الصلاة ولا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن" .


4- عن أبى هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات قالوا: بلى يا رسول الله قالوا : بلى يا رسول! قال: " إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط" .


5- عن على رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " مفتاح الصلاة الطهور وتحريمها التكبير وتحليلها التسليم " .

ما منكم أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء، ثم يقول حين يفرغ من وضوئه " أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله، إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء" .

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر