أبـــحث داخــــل الــموقـــع

محمد يونس منفي إيطاليا "شريك استراتيجي"


اعتبر رئيس مجلس الرئاسة الليبي محمد يونس منفي ايطاليا "شريكا استراتيجيا لليبيا". وخلال اجتماع مع رئيس الوزراء الايطالى ماريو دراجي فى روما يوم الثلاثاء اكد ايضا " اهمية الشراكة والتعاون " مع الدولة الاوروبية ، وفقا لما ذكرته مصادر ايطالية .

كما عقد منفى اجتماعا مطولا مع الرئيس الايطالى سيرجيو ماتاريلا . وجاءت زيارته للعاصمة الايطالية، وهي اول زيارة رسمية يقوم بها الى بلد اخر منذ تعيينه في اذار/مارس الماضي، عشية مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا.

وقالت مصادر دبلوماسية ألمانية ل"الاتجاه نيوز" إن النقاط الرئيسية للإعلان الختامي للمؤتمر حول استمرار العملية السياسية يجب أن تشمل الدعوة للانسحاب الفوري للمرتزقة الأجانب من ليبيا، والتشجيع القوي للسلطات الليبية على القيام بدورها في ضمان إجراء انتخابات ديمقراطية في البلاد بحلول 24 ديسمبر/كانون الأول كما هو مقرر.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مجلس الرئاسة الليبي عقب اجتماع منفي مع دراجي، فإن رئيس الوزراء الإيطالي "أكد دعم بلاده للانتقال السياسي في ليبيا وعمل المجلس الرئاسي"، وأشاد بالنتائج التي تحققت حتى الآن.

وذكرت مصادر ايطالية انه تم التوصل الى اتفاق لزيادة التنسيق فى الامور المتعلقة بالامن ومنع الهجرة غير الشرعية من ليبيا ، وعرضت ايطاليا تقديم مزيد من الدعم للمساعدة فى تأمين الحدود الليبية .

وقد قال خفر السواحل الإيطالي إن ليبيا هي نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال أفريقيا للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إيطاليا على متن سفن هشة في كثير من الأحيان.

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر