أبـــحث داخــــل الــموقـــع

تخلصي من الذقن المضاعف دون جراحات تجميل


الترهلات أسفل الذقن أو ما يطلق عليه " الذقن المضاعف " مشكلة تزعج الكثيرات , ولكن لا داعي للقلق فبقدر ما هي مزعجة فإن لها حلا لا يستغرق سوى دقائق قليلة من يومك , فلا يقتصر حلها على جراحات التجميل كما هو الاعتقاد الشائع . و إليك هذه التمارين البسيطة التي ستساعدك بشكل كبير في التخلص من تلك المشكلة :

أولا- انتبهي جيدا لطريقة وقوفك وجلوسك: فالجلوس بتراخي وإسناد الرأس على الرقبة يمكن أن يسبب تهدل وتراخي الجلد وبالتالي ظهور الذقن المضاعف، لذا حاولي تحسين طريقة وقوفك وجلوسك ولا تضعي ضغطاً كبيراً على ذقنك.

ثانيا- ابتسمى دائماً : فالابتسامة العريضة تقوم بتحريك العضلات المحيطة بالفم وتمنع ترهلها.

ثالثا- قومي بالنظر الى الاعلى  كثيرا لتمرين عضلات الرقبة وشد الجلد، قومي بهذه التمارين من 5-10 مرات في اليوم لمدة 5 ثوان كل مرة.

رابعا- حركي رأسك: الالتفاف يميناً وشمالاً بلطفٍ عدة مراتٍ في اليوم يمكن أن تساعد على شد جلد الرقبة وتحسين شكل الذقن المضاعف.

خامسا- سيطري على حميتك: يمكنك أن تجعلي حميتك صحيةً أكثر بتجنب الحلويات والمعجنات وعصائر الفاكهة الغنية بالسكريات، خسارة بعض الوزن يمكن أن يحسن من شكل جسمك ويقلل من الغدد الدهنية في وجهك التي تسبب تضخمه.

سادسا - إفتحي فمك : هذا التمرين هو الأسهل فقط قومي بفتح فمك بعد كل تمرين رقبةٍ كأنك تتثائبين لزيادة حركة ومطاطية الجلد.

سابعا- أكثرى من مضغ اللبان فهو ممتاز فى شد العضلات مما يساعدك فى التخلص من الذقن المضاعف لأنها تساعد على تمرين عضلات الوجه والفك، بالإضافة إلى أن العلكة تساعد على تحديد حافة الفك.

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر