أبـــحث داخــــل الــموقـــع

أرامكو السعودية تقدم قرضا بقيمة 10 مليار دولار بشروط محسنة


قالت ثلاثة مصادر لرويترز إن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو حصلت على تمديد لمدة عام لقرض بقيمة 10 مليارات دولار جمعته العام الماضي، متفاوضة على شروط محسنة في هذه العملية.

اقترضت أرامكو عشرات المليارات من الدولارات في السنوات القليلة الماضية لمواكبة احتياجات المملكة العربية السعودية التمويلية في عصر انخفاض أسعار النفط.

ويضاف ذلك إلى بيع حصة أقلية في الشركة على الملأ والتأجير الأخير لبعض أصول خطوط الأنابيب بمبلغ 12.4 بليون دولار.

وقالت ثلاثة مصادر على دراية مباشرة بالمسألة إنها أعادت التفاوض على مدى الأشهر القليلة الماضية ومددت قرضا بقيمة 10 مليارات دولار لمدة عام واحد جمعته في أيار/مايو من العام الماضي.

وقالت المصادر إن القرض كان لديه خيار تمديد لمدة عام واحد، ولكن بدلا من دفع سعر فائدة أعلى لتمديد الصفقة - كما تم الاتفاق عليه كجزء من تلك التسهيلات - طلب شروطا أفضل لتعكس ظروف السوق المحسنة.

ويضيف المصدر إن البنوك تواصل إقراض أرامكو وتمتثل لما وصفه أحد المصرفيين بأنه طلبات تسعير "عدوانية" ويرجع ذلك جزئيا إلى الأعمال الجديدة التي من المتوقع أن تولدها.

وكان ولي عهد السعودية محمد بن سلمان قد قال في أبريل/نيسان إن المملكة تجري مناقشات لبيع حصة 1٪ من أرامكو إلى شركة طاقة عالمية ويمكنها بيع المزيد من الأسهم خلال العام أو العامين المقبلين، بما في ذلك للمستثمرين الدوليين.

كما تتطلع أرامكو إلى تكرار صفقة خط أنابيب النفط من خلال بيع حصة في خطوط أنابيب الغاز التابعة لها، حسبما ذكرت مصادر.

وقال المصدر إن صفقة خط الأنابيب التي تبلغ قيمتها 12.4 مليار دولار كانت مدعومة بديون بقيمة 11 مليار دولار تقريبا تم الاكتتاب فيها من قبل ثمانية بنوك، ثم تم تجميعها بعد ذلك مع 10 بنوك إضافية. 

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر