أبـــحث داخــــل الــموقـــع

7 أطعمة ممنوعة خلال فترة الدورة الشهرية

تسبب الدورة الشهرية في العديد من المشكلات النفسية والجسدية التي تعاني منها المرأة، هذا إلى جانب الآلام المزعجة، ويوجد ضمن غذائك اليومي سيدتي العديد من الأطعمة التي تزيد هذا الألم ، لذلك ينصح أطباء النساء والتوليد بتجنب الأطعمة الآتية .


1- السلطة للأشخاص شديدي الحساسية
: تجنبي تناول السلطة التي تحتوي على الطماطم و الخس والخيار لان هذه المكونات تمنح الجسم البرودة مما يزيد من تقلصات وتشنجات المعدة .

2-  الأطعمة التي تسبب الحساسية
: تجنبي منتجات الألبان والبيض والذرة والقمح والمكسرات والصويا، حيث ان كل ذلك يسبب الحساسية التي تؤدي لاحتفاظ الجسم بالسوائل، والشعور بالانتفاخ .   

3- منتجات اللحوم والألبان: امتنعي عن تناول منتجات اللحوم والألبان والأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة خلال فترة الدورة الشهرية، مما يزيد من تشنجات المعدة .

4- الملح: تعاني المرأة كثيرا من الانتفاخ خلال فترة الدورة الشهرية، بسبب زيادة نسبة الملح في الطعام الذى تتناوله مما يؤدي إلى احتباس المياه داخل الجسم .

5- الحلويات: تتناول معظم السيدات الحلويات بكثرة خلال فترة الدورة الشهرية، مما يتسبب في الإصابة بالانتفاخ و الإمساك .

6- الكافيين و الكحوليات: امتنعي نهائيا عن الشاي والقهوة والشوكولاته، لاحتواءهم على الكافيين الذي يعمل على احتباس المياه الجسم، وأيضا الكحوليات لان لها نفس التأثير .

7- الفواكه الآتية: تحتوي بعض الفواكه على نسبة عالية من المياه  مثل البطيخ والشمام، حيث يطرد الجسم هذه المياه مع تدفق نسبة الدم مما يمنحك شعور بزيادة نزول الدم، وتجنبي أيضا الفواكه المثلجة لانها تسبب تقلصات حادة .
- تناولي الحساء والمأكولات المطهية والمشروبات الساخنة قليلة السكر التي تمنحك الدفئ  خلال فترة الدورة الشهرية، وتقلل من إحساسك  بالتقلصات  

Tags

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر