أبـــحث داخــــل الــموقـــع

أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية

لكي تعتني ببشرتك وتحصلي على النتيجة التي تتمنيها لاتحتاجي إلى زيارة مراكز التجميل، إنما إليك كيفية العناية ببشرتك بمنتهى البساطة عن طريق الخلطات الطبيعية .


غسول النعناع الأخضر

اغلي كوب من ورق النعناع الأخضر في لتر ماء وأضيفي إليه نصف كوب من عصير البرتقال + نصف كوب من عصير الليمون ثم اغلي ورقتين من ورق الكرنب في الماء وبعد ذلك أضيفي ما ء الكرنب إلي الخليط السابق . استخدمي هذا الغسول يوميا بعد الاستعمال بحيث تغسلي به وجهك بعد الاستحمام وأتركيه لمد 3 دقائق ثم تشطفي بشرتك بالماء الفاتر وجفيفه برفق،يساعدك هذا الغسول على التخلص من الحبوب التي تظهر فجأة في الوجه.

تونك ماء الورد

يعد تونك ماء الورد هام جدا ليخلص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة، والشوائب، وملوثات البشرة، ولعمل هذا التونك مرري قطنة مبللة بماء الورد الطبيعي على بشرتك يومياً .

قناع الطمي 

يخلصك قناع الطمي من مشكلة المسام المفتوحة الواسعة اخلطى ملعقة كبيرة من الطمي "المتوفر بمحلات العطارة" + ملعقة كبيرة من ماء الزهر + نصف كوب زيت بندق + 4 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وامزجي المكونات السابقة جيداً وافرديها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفى وجهك جيداُ بالماء الفاتر وجفيفه برفق، وكرري استعمال هذا مرة أسبوعياً .

قناع الخميرة

يعمل قناع الخميرة على شد البشرة الدهنية، ولإحضار هذا القناع امزجي 2 ملعقة كبيرة من الخميرة + ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو + 2 ملعقة كبيرة من اللبن الفاتر، حتي تحصلي على قوام مناسب ثم افردي الخليط لمدة 10 دقائق على بشرتك وبعد ذلك اشطفى بشرتك بالماء الفاتر وجفيفه برفق، وكرري استعمال هذا القناع مرتين كل أسبوع  .


أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية

1- نظفي بشرتك بغسول الوجه ثلاث مرات  يومياً على الأقل .
2- اغسلي وجهك قبل النوم بماء دافئ وجفيفه برفق .
3- نظفي أدوات الـ "الميك أب" بشكل يومي لتحمي نفسك من الحبوب .
4- احذري استخدام الكريمات المرطبة .
5- استخدمي الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتك .

إرسال تعليق

0 تعليقات
يرجى اضافة تعليق عند الانتهاء من قراءة المقال

Top Post Ad

تابع الاتجاه نيوز على تويتر